التمرين البدني

 التمرين البدني ، كما نعلم جميعًا ، هو ممارسة منهجية لأجسادنا. تتكون أجسامنا من العديد من الأطراف أو الأقسام. يعد الأداء المناسب لجميع أجزاء الجسم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على صحة جيدة. من المهم أن نتذكر أن البشر نشأوا من أسلاف بدو كانوا يقضون أيامهم يتجولون بحثًا عن الطعام والمأوى ، وغالبًا ما يسافرون لمسافات طويلة. يتم إنشاء وتطوير أجسامنا لتكون نشطة على أساس منتظم.

أي حركة تجعل عضلاتنا تعمل وتحتاج أجسامنا لحرق السعرات الحرارية تعتبر تمرينًا. السباحة والجري والركض والمشي والرقص ، على سبيل المثال لا الحصر ، كلها أمثلة على التمارين البدنية. ثبت أن النشاط البدني والفكري يقدم العديد من الفوائد الصحية. قد يساعدنا حتى في العيش لفترة أطول. يحافظ النشاط البدني المنتظم على لياقة أجسامنا من خلال التخلص من الدهون الزائدة وتعزيز الدورة الدموية الطبيعية في جميع أنحاء الجسم. يعزز الأداء العام للجسم.

تستفيد جميع مكونات الجسم من التمارين المناسبة. كما أنه مفيد لرفاهيتنا العاطفية. العقل والجسد مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على اللياقة البدنية لها مزايا عديدة. تتحسن قوة نظام الدورة الدموية وكفاءته في توصيل الأكسجين والمواد المغذية لعضلاتنا من خلال التمرين. يبدو أن كل شيء يصبح أسهل عندما يعمل نظام القلب والأوعية الدموية لدينا بشكل جيد ، ولدينا المزيد من الطاقة للجوانب الممتعة في الحياة. يساعدنا البقاء نشيطًا على التحرك بحرية أكبر وتجنب الإصابة من خلال الحفاظ على مرونة العضلات والمفاصل والأوتار والأربطة. من خلال الحفاظ على المفاصل في محاذاة طبيعية ، تقلل العضلات والأربطة القوية من خطر الإصابة بألم المفاصل وأسفل الظهر. كما أنها تساعد في التوازن والتنسيق.

يمكن تخفيف التوتر والقلق واليأس والغضب من خلال النشاط البدني المنتظم. يفقد جسمك تدريجياً قوته وقدرته على التحمل وقدرته على العمل بشكل صحيح إذا لم تمارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا. إنه مثل القول المأثور القديم: لا تكبر بالتوقف عن الحركة ؛ تتقدم في العمر بالتوقف عن الحركة. تتحسن قوة العضلات مع التمرين ، مما يحسن قدرتك على القيام بالأنشطة البدنية الأخرى. تحرق المزيد من السعرات الحرارية كلما مارست الرياضةعلاوة على ذلك ، كلما حصلت على المزيد من العضلات ، زاد معدل الأيض لديك ، مما يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عندما لا تمارس الرياضة.

يقول المثل: "يعيش العقل السليم في الجسم السليم". إذا كان الجسد مريضًا ، فيجب أن يكون العقل مريضًا أيضًا. علاوة على ذلك ، الصحة الممتازة ضرورية للنجاح في الحياة ، والصحة الجيدة تعتمد على التمارين المنتظمة. يمكن أن تحفز التمرين أيضًا تخليق الإندورفين ، المعروف أنه يساعد في تعزيز المشاعر السعيدة وتقليل إدراك الألم. من المثير للدهشة أنه لا يبدو أنه يهم مدى صعوبة تمريننا. بغض النظر عن شدة النشاط البدني ، يبدو أن التمرين يمكن أن يحسن مزاجنا.

يتلقى دماغنا المزيد من الدم والأكسجين نتيجة للتمرين. كما أنه يشجع على تكوين الخلايا في الحُصين ، وهي منطقة الدماغ التي تتحكم في الذاكرة والتعلم ، عن طريق إطلاق المواد الكيميائية في الدماغ (الهرمونات). النشاط البدني المنتظم ضروري للصحة الجيدة. نتيجة لذلك ، فإن النشاط البدني مطلوب لعيش حياة صحية وسعيدة. إنه جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. توصي جمعية القلب الأمريكية كل أسبوع بممارسة التمارين الهوائية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة. يمكن إكمال ذلك في 30 دقيقة فقط في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع. تساهم كل دقيقة من النشاط المعتدل إلى القوي في تحقيق هدفك العام.

النشاط البدني أمر حيوي لتنمية الأمة. إذا أردنا أن نعيش بسلام ، يجب أن نعمل على أجسادنا وعقولنا في نفس الوقت. عندها سنكون قادرين على النجاح والعيش بسعادة في هذا العالم. ممارسة الرياضة لها تأثير عميق على الحالة المزاجية ، سواء كنت تمارس الرياضة (أو لا تمارسها) يحدث فرقًا خلال فترات زمنية قصيرة. في إحدى الدراسات ، تم منح 26 رجلاً وامرأة يتمتعون بصحة جيدة ممن يمارسون الرياضة بشكل معتاد خيار الاستمرار في ممارسة الرياضة أو التوقف لمدة أسبوعين. أولئك الذين توقفوا عن ممارسة الرياضة لديهم زيادة سلبية في المزاج. أثبتت التمارين الرياضية أيضًا أنها تعزز مستويات الطاقة لدى الأشخاص المصابين بأمراض تقدمية مثل السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والتصلب المتعدد.

التمرين المفرط يمكن أن يصيبنا أيضًا من خلال توليد مجموعة متنوعة من المضاعفات الجسدية والآثار السلبية. نتيجة لذلك ، يجب أن ننخرط في نشاط بدني مناسب. للتمرين العديد من المزايا التي يمكن أن تساعدك على تحسين كل جانب من جوانب صحتك عمليًا من الداخل إلى الخارج. يمكن أن يساعدك النشاط البدني المنتظم على الشعور بالسعادة والنوم بشكل أفضل عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات التي تجعلك تشعر بالراحة. من الأهمية بمكان أن نطور عادة الانخراط في نشاط بدني منتظم. يمكن لروتين كهذا أن يبقينا بصحة جيدة وسعداء.

يمكنك الان تنظيم push pull legs جدول من خلال البرنامج فيجب عليك زيادة الكثافة التدربية لهذا البرنامج عن طريق زياجة عدد التمارين لكل عضلة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المواد الأفيونية لتخفيف الآلام

فجوات بيانات تمويل

النشاط البدني