ممتاز للفيتامينات والمعادن

 الشوفان مليء بالعناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن ، وكوب واحد من الشوفان الخام يوفر حوالي 2.95 مجم من الزنك.

يشيع استخدام الموسلي في وجبة الإفطار لاحتوائه على الألياف والبروتيناتالموسلي هو في الأساس شوفان خام وملفوف. ينظم الموسلي حركة الأمعاء لأنه غني بالألياف والزنك.

تعتبر الحبوب مثالية للإفطار وتحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين E و B6 و B12 والثيامين والفوسفور والحديد والزنك. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي كوب واحد من الموسلي على حوالي 3.1 ملغ من الزنك.

يحتوي الحمص على مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادنتحتوي مائة جرام من الحمص على حوالي 1.5 مجم من الزنك. الحمص غني أيضًا بالعناصر الغذائية الأخرى مثل النحاس والسيلينيوم والمنغنيز.

يعتبر الزنك من العناصر الغذائية الأساسية للجسم ، ولا يمكن تصنيعه بواسطة الجسم. لا يمكن تناول الزنك إلا من خلال النظام الغذائي. الزنك ضروري لوظائف الجسم المختلفة ، ونقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية مختلفة.

الأطعمة مثل المحار واللحوم والدواجن غنية بالزنك. بالمقارنة مع الأطعمة النباتية ، تحتوي الأطعمة الحيوانية على نسبة عالية من الزنك.

يمكن للنباتيين تفضيل الفاصوليا المطبوخة واللوز والحمصتحتوي هذه الأطعمة النباتية على كمية جيدة من الزنك وتزيد أيضًا من التوافر البيولوجي. تعتبر الحبوب المدعمة أيضًا خيارًا جيدًا إذا كنت تفضل الطعام النباتي.

المحار واللحوم والبقوليات من الأطعمة الغنية بالزنك.

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الزنك عند مقارنته بالفواكه الأخرى. تحتوي مائة جرام من الأفوكادو على حوالي 0.6 مجم من الزنك.

الفواكه مثل الأفوكادو والرمان والتوت والتوت والمشمش والكيوي والتوت والكنتالوب والجوافة غنية بالزنك.

يمكنك الان الحفاظ على جسمك الرياضى والحصول على اكبر نسبة بروتين من خلال القيمة الغذائية لصدور الدجاج.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المواد الأفيونية لتخفيف الآلام

فجوات بيانات تمويل

النشاط البدني