برنامج تمارين رياضية

 طوال حياتك البالغة ، ربما تكون على دراية بأن التمرين - سواء كان ذلك يعني دروسًا في اليوغا أو ركوب الدراجة أو  الجري - يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض مثل مرض السكري من النوع 2 ويفيد صحتك العامة. أثناء الحمل ، هناك المزيد من الأسباب للاستمرار في الحركة - أو التحرك ، حتى لو لم يكن لديك روتين تمارين في الماضي.

بالطبع ، لا تضمن ممارسة الرياضة طوال فترة الحمل الشفاء العاجل أو عودة خالية من الألم. لكن مقدمي الرعاية الصحية يوصون عمومًا بأن ممارسة التمارين التي يمكنك القيام بها أثناء الحمل هي طريقة رائعة للتمتع بحمل أكثر صحة وراحة. (تأكدي من الحصول على الضوء الأخضر من طبيبك قبل البدء في أي برنامج تمارين رياضية أثناء الحمل. يمكن لبعض الشروط أن تمنع ذلك.)

تم العثور على ممارسة أثناء الحمل إلى:

كما قد تكون خمنت بالفعل ، يمكن أن يؤدي التمرين إلى تحسين لياقتك العامةمن خلال تقوية قلبك وأوعيتك الدموية من خلال التدريبات ، فأنت تستعد لجسمك لمواجهة تحدي جسدي آخر لم يأت بعد: المخاض والولادة.

قد تؤدي ممارسة الرياضة أثناء فترة توقعك إلى تقليل احتمالات الإصابة بحالات معينة مثل سكري الحمل . وإذا أصبت بسكري الحمل ، فإن البقاء نشيطًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين لديك تحت السيطرة. 

النساء أكثر عرضة للاكتئاب أثناء الحمل ، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 2 من جميع النساء أبلغن عن زيادة الاكتئاب أو القلق أثناء التوقع . لكن وجدت الأبحاث أن التمرينات أثناء الحمل تطلق الإندورفين الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية مع تقليل التوتر والقلق.

يرتفع ضغط الدم أحيانًا أثناء الحمل ، لكن القفزة الكبيرة يمكن أن تكون علامة تحذير من تسمم الحمل . تبين أن الحفاظ على النشاط - في إحدى الدراسات ، ببساطة المشي بانتظام - يحافظ على ضغط الدم من الارتفاع.

ليس سراً أن نتوء طفلك الذي ينمو يضع ضغطًا إضافيًا على النصف السفلي ، مما يؤدي إلى آلام أسفل الظهر وألم في الحوض . ومع ذلك ، فإن تقوية عضلات البطن قد يؤدي إلى تقليل آلام أسفل الظهر والحوض أثناء الحمل المتأخر. 

فقط كن حذرًا عند دخولك الصالة الرياضية ، وتجنب أي حركات قد تؤدي إلى تفاقم آلام الظهر (أو تخلق آلامًا جديدة).

يصيب التعب منخفض المستوى العديد من النساء خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، ثم يتأخر مرة أخرى في الثلث الثالث من الحمل. على الرغم من أن الأمر يبدو متناقضًا ، إلا أن الحصول على قسط كبير من الراحة في بعض الأحيان قد يجعلك تشعر بمزيد من التعب. 

لذا ، بينما لا يجب أن تدفع نفسك إلى الإرهاق ، فإن القليل من التنبيه - على سبيل المثال ، المشي السهل أو حصة اليوجا قبل 

الولادة - يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مستوى طاقتك.

تقدم لكم افضل الصلات الرياضى اهم تمارين الكتف للحفاظ على منظرك الخارجى وللاهتمام بشكل الرياضى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المواد الأفيونية لتخفيف الآلام

فجوات بيانات تمويل

النشاط البدني