استخدام مكملات الفيتامينات

 الفيتامينات هي مركبات عضوية تستخدمها أجسامنا ، بكميات صغيرة جدًا ، لمجموعة متنوعة من عمليات التمثيل الغذائي. من الأفضل الحصول على الفيتامينات والمعادن من تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية غير المصنعة .

في حين أن تناول مكمل غذائي عام من الفيتامينات والمعادن "فقط في حالة" يمثل مخاطر صحية قليلة ، وقد يفيد الشخص الذي يكون نظامه الغذائي مقيدًا ويفتقر إلى التنوع ، لا ينصح بتناول مكملات الفيتامينات والمعادن بدلاً من اتباع نظام غذائي مغذي .

كثيرًا ما يتم إساءة استخدام مكملات الفيتامينات والمعادن وتناولها دون استشارة متخصص. غالبًا ما تستخدم كشكل من أشكال الأدوية لعلاج أمراض مثل نزلات البرد ، أو لمواجهة مشاكل نمط الحياة مثل الإجهاد .

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الفيتامينات ليست أدوية أو علاجات معجزة. إنها مركبات عضوية تشارك في وظائف التمثيل الغذائي المختلفة . لا ينبغي أن تؤخذ مكملات الجرعات العالية إلا إذا أوصى بذلك بموجب نصيحة طبية.

تشير الأبحاث إلى أن معظم الفيتامينات التي تحصل عليها من الطعام الذي تتناوله أفضل من تلك الموجودة في الحبوب. على الرغم من أن الفيتامينات الموجودة في المكملات يتم تصنيعها وفقًا للتركيب الكيميائي الدقيق للفيتامينات التي تحدث بشكل طبيعي ، إلا أنها لا تزال غير فعالة على ما يبدو.

الاستثناء الرئيسي لهذا هو حمض الفوليك . يمتص الجسم الشكل الاصطناعي (في المكمل أو الغذاء المدعم) بشكل أفضل من حمض الفوليك من مصادر الغذاء.

الغذاء هو مصدر معقد للفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية (المواد الكيميائية النباتية) ، والتي تعمل جميعها معًا. تميل المكملات إلى العمل بمعزل عن غيرها. تظهر الأبحاث أن أحد المكونات الغذائية التي لها تأثير على الجسم قد لا يكون لها نفس التأثير عندما يتم عزلها وتناولها كمكمل غذائي. قد يكون هذا بسبب تأثر الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة أيضًا بمكونات أخرى من الطعام ، وليس فقط "العنصر النشط".

تعتبر المواد الكيميائية النباتية مكونًا مهمًا من مكونات الغذاء ويُعتقد أنها تقلل من الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان . لا توفر المكملات فوائد المواد الكيميائية النباتية والمكونات الأخرى الموجودة في الطعام. إن تناول مكملات الفيتامينات والمعادن ليس بديلاً عن نظام غذائي صحي.

جسمنا يحتاج فقط إلى كمية صغيرة من الفيتامينات والمعادن كل يوم . يوفر النظام الغذائي المتنوع عمومًا ما يكفي من الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك ، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى مكملات غذائية لتصحيح نقص الفيتامينات أو المعادن وهذا يشمل:

يُنصح النساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل بمكملات حمض الفوليك (المعروفة أيضًا باسم الفولات) لتقليل خطر إنجاب طفل مصاب بعيب الأنبوب العصبي ، مثل السنسنة المشقوقة .

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات المجموعة ب والذي يمكن العثور عليه أيضًا في بعض الأطعمة المدعمة مثل الخبز وحبوب الإفطار. الأطعمة المدعمة بحمض الفوليك تضاف إليها المغذيات أثناء الإنتاج لتعزيز قيمتها الغذائية.

الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ، خاصة في حالة الحمل ، قد يستفيدون من مكملات فيتامين ب 12.

من الشائع أن تناول جرعات كبيرة من فيتامينات معينة سيكون بمثابة دواء لعلاج أو منع بعض الأمراض. على سبيل المثال ، يُقترح فيتامين C كعلاج لنزلات البرد ، ويتم الترويج لفيتامين E على نطاق واسع كمضاد أكسدة مفيد للمساعدة في الوقاية من أمراض القلب.

ومع ذلك ، بعد إجراء بحث مكثف ، لم يتم إثبات صحة أي من هذه الادعاءات. أظهرت الدراسات واسعة النطاق باستمرار فائدة قليلة في تناول جرعات ضخمة من المكملات الغذائية. في الواقع ، هناك بعض الأدلة على أن تناول جرعات عالية من المكملات للوقاية من الأمراض المزمنة الرئيسية أو علاجها (مثل أمراض القلب والسرطان) ، قد يكون ضارًا بصحتك.

اسعار المكملات الغذائية فى مصر امر مهم جدا للرياضيين وغيرهم وخصوصا لاعبى كمال الاجسام لما تمثلة المكملات من امر مهم جدا فى حياتهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متجر السجائر الإلكترونية

ممتاز للفيتامينات والمعادن