مخاطر انخفاض العملة

 تضمنت الترقية ، التي تم الإعلان عنها بالفعل على أنها لحظة فاصلة في تاريخ العملات المشفرة ، تحولًا بعيدًا عن عملية التحقق المعروفة باسم "إثبات العمل" التي استخدمتها Ethereum منذ إنشائها في عام 2015. أحد أكبر أسباب ذلك التحول هو تقليل كمية الطاقة الهائلة المطلوبة لتشغيل إثبات إطار العمل.

في النهاية ، تتلخص عملية الدمج في تحول في كيفية التحقق من معاملات العملة المشفرة.

في التمويل التقليدي ، ينطوي تبادل الأموال على وسيط ، مثل البنك ، الذي يتحقق من أن كيانًا ما لديه ما يكفي من المال لتسديد دفعة إلى آخر.

تم تصميم Crypto للقضاء على هؤلاء الحراس الماليين. لذلك ، اضطر مهندسو التشفير الأوائل إلى ابتكار نظام بديل لضمان حصول المستخدمين على الأموال التي يزعمون أنهم يمتلكونها. كان حلهم يسمى "إثبات العمل". في ظل هذا النظام ، تتسابق أجهزة الكمبيوتر القوية لحل المشكلات المعقدة ، والتحقق من المعاملات في هذه العملية. يُعرف النظام على نطاق واسع باسم "التعدين" لأن أجهزة الكمبيوتر تكسب المدفوعات بالعملة المشفرة كمكافآت لخدمة التحقق.

تميل الأرقام المستديرة إلى أن تكون تثبيتًا لمراقبي مخطط Bitcoin ، حيث يبقي الكثيرون أعينهم مقشرة على 20000 دولار وسط الإغماء الأخير . لكن قدامى المحاربين يعرفون أنهم يبحثون عن واحد أكثر جدارة بالملاحظة: 19511 دولارًا.

هذا هو الارتفاع الذي حققته العملة خلال آخر دورة صعود لها في عام 2017 ، والتي وصلت إليها في نهاية ذلك العام. طوال تاريخ تداولها البالغ 12 عامًا تقريبًا ، لم تنخفض Bitcoin أبدًا إلى ما دون قمم الدورات السابقة ، وفقًا لـ Vetle Lunde و Jaran Mellerud في Arcane Research ، لذا فإن الاختراق أدناه سيكون بالغ الأهمية. 

كتب الزوج في ملاحظة: "يمكن أن تؤدي الزيارة المحتملة إلى ما دون هذا المستوى إلى استسلام الكثير من المخادعين وتقليص الرافعة المالية ، مما يجعل هذا مستوى دعم مهمًا للغاية يجب الانتباه إليه وما بعده" ، في إشارة إلى المدى الطويل والقوي حوامل. 

تم بيع البيتكوين بشكل سريع هذا العام
 
بلومبرج

بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة إلى الأهمية النفسية للمستوى ، فإن معظم الاهتمام المفتوح بخيارات Bitcoin يعتمد على سعر الإضراب البالغ 20000 دولار ، وفقًا لـ Arcane ، "والذي يمكن أن يساهم في ضغط البيع في السوق الفوري في حالة انخفاض السعر إلى ما دون ذلك".تراجعت العملات المشفرة هذا العام ، حيث انخفضت أسعار بعض الأصول الرقمية بنسبة تصل إلى 90٪ مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المتفشي. عانت الرموز المميزة من امتداد سيئ هذا الأسبوع على وجه الخصوص حيث أصبحت أسعار السوق أكثر عدوانية من البنك المركزي. انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 30٪ تقريبًا منذ يوم الجمعة ، وهي واحدة من أسوأ فترات الامتداد على الإطلاق في ستة أيام على الإطلاق. لم يشهد يومًا واحدًا على مدار الجلسات التسعة الماضية. 

WATCH: انخفض Bitcoin بنسبة 30 ٪ هذا الشهر.
المصدر: بلومبرج

أدى انخفاض العملة هذا العام إلى حوالي 20700 دولار يوم الأربعاء ، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020 ، مما يعني أنه لم يحقق أي شخص اشترى خلال العام ونصف العام الماضيين ربحًا. يراقب العديد من المحللين الآن المؤشرات لمعرفة من قد يتعرض لضغوط البيع. 

ما إذا كانت أسعار العملات المشفرة تواصل انخفاضها في المستقبل هو تخمين أي شخص ، لكن مراقبي السوق يقولون إن الكثير سيعتمد على الاحتياطي الفيدرالي. رفع البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية - وهي أكبر زيادة منذ عام 1994 - وأشار إلى أنه سيواصل الارتفاع بقوة هذا العام. كانت البيئة ذات الأسعار المرتفعة ضارة بالأصول الأكثر خطورة مثل العملات المشفرة.

كاتي ستوكتون ، مؤسسة Fairlead Strategies ، وهي شركة أبحاث تركز على التحليل الفني ، تشهد "تحولًا سلبيًا حاسمًا في الزخم قصير الأجل" للبيتكوين. زاد الانهيار الذي يقل عن 27200 دولار من مخاطر انخفاض العملة إلى حوالي 18300 دولار - 19500 دولار ، وهو مجال دعم آخر. وكتبت في مذكرة هذا الأسبوع: "تظل Bitcoin ومعظم الأصول الخطرة الأخرى غير مواتية في هذه البيئة". 


الوقت نفسه ، دفعت عمليات البيع في مجال العملات المشفرة بالفعل عددًا من الشركات للإعلان عن تسريح العمال وتجميد التوظيف. أعلنت شركة Coinbase Global Inc. هذا الأسبوع أنها ستسرح 18 ٪ من قوتها العاملة ، على خطى الآخرين - بما في ذلك Gemini Trust Co. و BlockFi Inc. - الذين اتخذوا خطوات مماثلة. 

يقول Peter Tchir ، رئيس استراتيجية الماكرو في Academy Securities ، إن مثل هذه التطورات - إلى جانب انخفاض الإنفاق المحتمل على الإعلانات والمؤتمرات وأشياء أخرى من قبل شركات التشفير - يمكن أن تبدأ في التأثير على الثروة. 

"إذا كان التباطؤ حقيقيًا - وأعتقد أنه كذلك - أعتقد أننا ربما نصل إلى 10000 دولار على بيتكوين ، يمكنك أن ترى تأثيرًا غير مباشر في الاقتصاد لم نكن نفكر فيه قبل عامين أو ثلاثة أعوام ،" قال على تلفزيون وراديو بلومبرج. 

إنشاء محفظة BTC خاصة بك وبشكل آمن لتقوم باستخدامها سواء لشراء عملة البيتكوين المشفرة أو من أجل بيعها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متجر السجائر الإلكترونية

شروط إنشاء حساب